recent
أخبار ساخنة

تفاصيل عملية "نصب كبرى" ضحيتها حجاج عراقيون.. تأشيرة "سياحية" بـ9 آلاف دولار

الصفحة الرئيسية


 تعرض عدد من حجاج بيت الله الحرام الى عملية نصب واحتيال من قبل شركة للسفر والسياحة بعد منحهم تأشيرة سياحية بقيمة 9 الآف دولار للشخص الواحد.  


ونشر الكاتب الصحفي العراقي امين ناصر تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها: "اليوم وصل عدد من الحجاج العراقيين المضحوك عليهم للاسف الى مطار بيروت على متن خطوط جوية عراقية تابعة لشركة اور". 


وفي التفاصيل أوضح ناصر أن "هؤلاء الحجاج قدموا (ترانزيت) على اساس أن الشركة حجزت لهم تذاكر وفيز لحج بيت الله الحرام"، مستدركا "لكن المفارقة وحين وصول الحجاج لمطار بيروت، منعهم الامن العام اللبناني من السفر الى مكة المكرمة وذلك لأن التأشيرات التي حصلوا عليها هي سياحة وليست للحج". 


واشار الى أن "الامر يتنافى مع شروط فيزة الحج المعتمدة لدى السلطات السعودية"، مبينا أن " الغريب بالامر قيمة هذه التأشيرة والتي بلغت للفرد الواحد ۱۲ مليون دينار عراقي أي ما يعادل التسعة آلاف دولار اميركي ..!!". 


وتابع "حينما علمت بالامر من قبل شخص عراقي معروف يقيم بالخارج كون شقيقته من بين المنصوب عليهم بادرت الى الاتصال بالعميد حسن شقير نائب رئيس جهاز امن الدولة والذي سارع بدوره الى الاتصال بمدير عام الامن العام اللبناني مشكورا  وتم ادخال بعضهم الى بيروت باقامة مؤقتة حتى عودتهم للعراق واعادة البعض الآخر عبر الخطوط الجوية العراقية الى بغداد بمساعدة مدير مكتب الخطوط الجوية العراقية في لبنان ". 


ولفت الى ان "النصاب معروف وسيتوجه الذين وقع عليهم النصب بالادعاء عليه أمام القضاء العراقي".


للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا 👇

https://t.me/iraq_news3

رابط صفحتنا على الفيسبوك 👇

https://www.facebook.com/Iqnews1

قناتنا على اليوتيوب 👇

https://www.youtube.com/@iqq

صفحتنا على الانستكرام 👇

https://www.instagram.com/iraqnews_1/

موقعنا على تويتر 👇

https://twitter.com/news1iq

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent