recent
أخبار ساخنة

عاجل خبر مفرح يخص التطوع على الداخلية والمفسوخة عقودهم وبشرى سارة لطلبة المراحل غير المنتهية

الصفحة الرئيسية

 

التربية تزف بشرى للراسبين بالدور الأول للمراحل غير المنتهية


اعلنت وزارة التربية، الموافقة على شمول الطلبة والتلاميذ الراسبين بالدور الأول للمراحل غير المنتهية بأداء الدور الثاني. وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "وزير التربية وافق على شمول الطلبة التلاميذ الراسبين في الدور الأول للمراحل غير المنتهية من أداء امتحانات الدور الثاني، بغض النظر عن عدد الدروس التي أكملوا بها"



الداخلية تكشف تفاصيل التطوع على ملاكاتها وتحدد المشمولين


كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل التطوع على ملاكاتها والشروط المطلوبة لذلك، فيما حددت موعد استقبال المفسوخة عقودهم لإكمال إجراءات الفحص والتوزيع على تشكيلات الوزارة.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري عقد اجتماعاً هاماً جمعه بعدد من قادة الوزارة ومدراء الدوائر الإدارية والمالية فيها، وجرى خلال اللقاء التركيز على موضوعي المفسوخة عقودهم والتطوع بصفة عقد على ملاك وزارة الداخلية خاصة بعد إقرار الموازنة المالية من قبل مجلس النواب الموقر".


وأمر الوزير "بأن تكون الفترة المحصورة بين 8/7/2023 لغاية 15/7/2023 موعداً لاستقبال المفسوخة عقودهم وإكمال إجراءات الفحص والتوزيع على تشكيلات الوزارة في الأماكن التي سيتم تحديدها من قبل مديرية إدارة التطوع برسائل نصية تصل إلى هواتف المفسوخة عقودهم وسيضاف فحص تعاطي المخدرات إلى الفحوصات الخاصة بهذه الشريحة".


ودعا البيان، المراجعون كافة من "المفسوخة عقودهم جلب بطاقة السكن والبطاقة الوطنية ( حصراً ) وسيسقط حقهم عند انقضاء المدة المقررة المشار إليها آنفاً".


أما بالنسبة للتطوع بصفة شرطي بعقد على ملاك وزارة الداخلية في مديرية المرور والشرطة المحلية والدفاع المدني، بينت الوزارة، أنه سيكون على مدة ثلاث سنوات وسيتم اختيارهم على أساس النسب السكانية لكل محافظة بموجب التعداد العام ل‍وزارة التخطيط، ويخول قادة الشرطة في المحافظات كافة صلاحيات توقيع العقود مع المتطوعين الذي سيجري توزيعهم حسب حاجة كل محافظة على الاقضية والنواحي والمدن في كل محافظة".


وأوضحت، أن "الفئة المشمولة بموضوع العقود من مواليد ( 1/7/2001 ولغاية 1/7/2005) حصراً والشهادات المطلوبة للتطوع هي (خريجي الابتدائية والمتوسطة)، وستكون هناك نسبة معينة من القبول تخصص للعنصر النسوي".

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent