السيد السيستاني يبعث رسالة إلى الامم المتحدة بشأن حرق القرآن الكريم


 بعث المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الاعتداء على نسخة من القرآن الكريم بترخيص من الشرطة السويدية.


ونقل بيان لمكتب المرجع الأعلى على نسخة من نص الرسالة وجاء فيها :"سعادة انطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة المحترم، تحية طيبة مع الاحترام والتقدير، وبعد: فقد تناقلت وسائل الإعلام أن أحدهم قام في مملكة السويد بالاعتداء على نسخة من القرآن الكريم وحرق بعض أوراقها، بهدف الإساءة الى الدين الإسلامي الحنيف".


ولفتت الرسالة الى انه "قد وقع نظير هذا التصرف المشين أكثر من مرة في بلدان مختلفة خلال السنوات الأخيرة، إلا أنّ الملاحظ أنه وقع هذه المرة بترخيص رسمي من الشرطة السويدية، بزعم أنه من مقتضيات احترام حرية التعبير عن الرأي!".


وأكدت رسالة المرجع السيستاني، أن "احترام حرية التعبير عن الرأي لا يبرّر أبداً الترخيص في مثل هذا التصرف المخزي الذي يمثّل اعتداءً صارخاً على مقدسات أكثر من ملياري مسلم في العالم، ويؤدي الى خلق بيئة مواتية لانتشار الأفكار المتطرفة والممارسات الخاطئة".


ونوهت الرسالة الى ان "المرجعية الدينية العليا إذ تبدي إدانتها واستنكارها لما وقع تطالب الأمم المتحدة باتخاذ خطوات فاعلة بمنع تكرار أمثاله ودفع الدول الى إعادة النظر في التشريعات التي تسمح بوقوعها، وتدعو الى تثبيت قيم التعايش السلمي بين أتباع مختلف الأديان والمناهج الفكرية مبنياً على رعاية الحقوق والاحترام المتبادل بين الجميع”.


وأثارت واقعة إحراق عراقي مقيم في السويد نسخة من المصحف الشريف انتقادات واسعة، بعد تكرار تلك الممارسات تحت مسمى "حرية التعبير".


وأمس الأربعاء، مزق رجل مصحفا وأضرم فيه النار عند مسجد ستوكهولم المركزي في أول أيام عيد الأضحى.


وأقتحم عشرات المتظاهرين الغاضبين من أنصار التيار الصدري، اليوم الخميس، مقر السفارة السويدية في بغداد، احتجاجا على سماح السلطات السويدية بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد في السويد.


للوصول للاخبار العاجلة الفورية عبر التلكرام من هنا https://t.me/iraq_news3

رابط صفحتنا على الفيسبوك https://www.facebook.com/Iqnews1

قناتنا على اليوتيوب https://www.youtube.com/@iqq

صفحتنا على الانستكرام https://www.instagram.com/iraqnews_1/

موقعنا على تويتر https://twitter.com/news1iq

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent