recent
أخبار ساخنة

جنرال أمريكي يحدد 3 أهداف للتحالف الدولي في العراق: لاشيء سواها

الصفحة الرئيسية

جنرال أمريكي يحدد 3 أهداف للتحالف الدولي في العراق: لاشيء سواها

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده على صفحة اخبار العراق على الفيسبوك .. للمتابعة اضغط هنا


 حدد القائد السابق لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا، الجنرال ماثیو ماكفارلان، ثلاثة أهداف للتحالف، متمثلة ببقاء القوات في العراق والتركيز على داعـ*ـش، والتأكد من عدم تمكنه من الظهور مرة أخرى.


وقال الجنرال ماكفارلان في مؤتمر صحفي ان التحالف الدولي لا يخطط لفعل أي شيء بالمنطقة" مبينا ان "ما يتداول عار عن الصحة، وان حركة القوات الامريكية لا تتعدّى كونها إجراءات روتينية تنفذها قوات التحالف سنويا".


لكنه أشار الى ان "الحركة المرورية على بعض الطرق هي في الواقع ليست سوى لنقل واستبدال القوات، الجديدون يجلبون أغراضهم إلى الداخل والقدامى يخرجون خاصتهم"، مردفاً: "لا توجد خطة لتنفيذ أي شيء، باستثناء البقاء، والتركيز على داعـ*ـش، والتأكد من عدم تمكن داعـ*ـش من الظهور مرة أخرى".


ولفت القائد السابق لقوات التحالف الدولي أن "هذا نشاط روتيني واعتيادي، عندما نجلب قوات جديدة بمعدات عسكرية تقوم باتخاذ أماكنها، وتتراجع القوة القديمة إلى الوراء لأسبوع أو أسبوعين للتأكد من أن العمل يسير بشكل متسق وفعال. بعدها تغادر القوات بمعداتها الموقع".


وكان مستشار رئيس الوزراء للشؤون الأمنية خالد اليعقوبي، نفى الأحد (20 آب 2023) "وجود تحشيد للقوات الأمريكية" في البلاد، فيما كشف عن أبرز النقاط التي تضمنتها المفاوضات الثنائية الأخيرة بين البلدين.


وقال اليعقوبي في تصريح متلفز مساء الأحد تابعه "موقع اخبار العراق"، انه لا وجود لتحشيد عسكري في العراق، وإنما استبدال للقوات الامريكية في الجانب السوري" مبينا ان "الكثير من المعلومات نشرت في الإعلام للتضليل".


وأضاف ان "القيادات العراقية في مفاوضاتها تركز على حفظ سيادة العراق" مشيرا الى ان "العراق حصل على جميع طلباته في مفاوضات واشنطن".


ونفى "وجود أية فقرات أو اجتماعات سرية في المفاوضات مع واشنطن".


لمزيد من الاخبار تابعوا قناة التليجرام اضغط هنــا

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent