recent
أخبار ساخنة

حصاد اليوم.. الشيخ الخزعلي يتحرك لتفعيل الزيارات الدينية مع الاردن وتوجه نيابي لاستضافة وزير الخارجية بشأن خلاف حدودي


المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده على صفحة اخبار العراق على الفيسبوك ..للمتابعة اضغط هنا 


 تعرض العراق الى جملة احداث سياسية ومحلية اضافة الى الامنية شهدتها الساحة العراقية خلال اليوم الثلاثاء، نتجت عنها مواقف وقرارات نستعرضها اليكم في حصادنا هذا، كما هناك حدث اقليمي تتحتم ضرورة في الاشارة له في الختام.


الشأن السياسي


بحث سماحة الشيخ قيس الخزعلي مع نائب رئيس البرلمان الاردني أحمد الخلايلة تفعيل الزيارات الدينية والسياحية بين العراق والاردن.



بعد ذلك استقبل سماحة الشيخ قيس الخزعلي في مكتبه ببغداد، الرادود الحسيني الشيخ حسين الاكرف، وجرى خلال اللقاء التطرّق إلى دور العراق الكبير في القضية الحسينية الخالدة، وإحياء شعائرها الأصيلة، ومدى ثبات وقوة العراقيين في دعم المشروع الحسيني.


بدوره، كشف النائب عن الإطار التنسيقي جاسم الموسوي عن توجه نيابي لاستضافة وزير الخارجية فؤاد حسين داخل البرلمان بشأن الخلاف الحدودي مع الكويت وتقديم شكوى للامم المتحدة بهذا الخصوص.


الشأن المحلي


قالت وزارة الكهرباء ان المنظومة الوطنية عادت لوضعها الطبيعي وان معدلات الإنتاج وصلت إلى 24 ألف ميغاواط، فيما أشارت الى عقد اجتماعات مكثفة بمركز السيطرة الوطني لمنع تكرار استهداف المحطات وأبراج الطاقة.


بالشأن ذاته، اعلنت وزارة الإعمار والاسكان عن إنجاز (60)% من مشروع تأهيل طريق (كربلاء – بغداد) الذي وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بانجازه لتقليل الزخم خلال زيارة اربعين الامام الحسين(ع).


فيما اكد محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي نجاح الخطة المتكاملة لزيارة عاشوراء، مشيرا الى ان 5 ملايين زائر دخلوا المحافظة لإحياء الزيارة.


الشأن الأمني


تمكنت مفارز مكافحة المتفجرات التابعة للواء 30 بقوات الحشد الشعبي من رفع صاروخ طائرة حربية يعود لمخلفات “داعش” الارهابي شرقي محافظة نينوى.


بالسياق، أفاد النائب عن محافظة ديالى سالم العنبكي بدخول عملية فرض القانون مرحلتها الثالثة لبسط الامن بالمحافظة، مبينا ان الاستقرار الأمني بلغ مستوى غير مسبوق بعد فرض العملية.


بالاثناء، تمكنت وكالة الاستخبارات من إلقاء القبض على 6 إرهابيين خلال عملية امنية بمدينة الموصل مركز محافظة محافظة نينوى.


الشأن الاقليمي


كشف صحيفة “لوموند” الفرنسية عن تفاقم التوترات بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومعلمه السابق محمد بن زايد، مبينة انها أصبحت “مكشوفة بشكل كبير، سواء في ما يتعلق بسياسات الطاقة أو موقع البلدين الجيوسياسي في المنطقة.

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent