recent
أخبار ساخنة

التربية تفتتح الاعتراض للسادس الاعدادي.. والفرع الاحيائي يطالبون بتحسين المعدل

الصفحة الرئيسية


المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده على صفحة اخبار العراق على الفيسبوك .. للمتابعة اضغط هنا


 تفتح وزارة التربية، اليوم الأحد، باب الاعتراضات على نتائج الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الإعدادي بفروعه للدور الأول للعام الدراسي 2022 ــ 2023.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد في تصريح صحفي، إن :"الوزارة وجهت المديريات العامة للتربية والمدارس التابعة لكل منها ببغداد والمحافظات بفتح باب الاعتراضات على نتائج الدور الأول لمرحلة السادس الإعدادي بفروعه كافة، منوهاً بان التقديم سيكون من خلال المدارس التي بدورها سترفع الطلبات إلى الأقسام المعنية لمتابعة آلية الاعتراض".

وأضاف أن "تقديم الاعتراضات يستمر لمدة أسبوع،" مشيراً إلى، أن "الآلية تتضمن دفع أجور رمزية لكل مادة امتحانية يرغب الطالب الاعتراض على درجتها، ويكون ذلك من خلال وصل رسمي".

وتعتمد وزارة التربية سنوياً آلية خاصة للاعتراضات تتمثل بتشكيل لجان امتحانية لكل مادة في مركز فحص الدراسة الإعدادية تعمل على تدقيق جمع الدرجة للدفتر الامتحاني للطالب المعترض، من دون إعادة تصحيحه ويتم تسجيل نتيجة الاعتراض وإرسالها إلى المدرسة بعد انتهاء مدة التقديم.

بدورهم، دعا طلبة السادس الإعدادي الفرع الإحيائي إلى ضرورة منحهم قرار تحسين المعدل للمواد التي نجحوا فيها بمعدل قليل، لأن أغلبهم أدوا الامتحانات وكانت ظروف إجرائها استثنائية لأن الأسئلة الامتحانية خاصة للمواد العلمية اكتنفها الكثير من الأخطاء والصعوبة والمعلومات الخارجية.

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent