recent
أخبار ساخنة

وزير العمل يزف البشرى.. زيادة الحد الادنى لرواتب العمال المتقاعدين ليصل الى 500 الف دينار

وزير العمل يزف البشرى.. زيادة الحد الادنى لرواتب العمال المتقاعدين ليصل الى 500 الف دينار

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الاربعاء 29-11-2023، اطلاق اسبوع الضمان الاجتماعي لتوعية العاملين بحقوقهم وفق القانون الجديد.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس ادارة صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي

وقالت الوزارة في بيان رصده موقع اخبار العراق، أن "الاسدي يزف بشرى لـ العمال المتقاعدين بزيادة الحد الادنى لرواتبهم ليصل الى 500 ألف دينار". 

واكملت الوزارة، أن "اسبوع الضمان الاجتماعي هو لتوعية العاملين والمواطنين كافة وتثقيفهم بخدمات ومميزات قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال الجديد الذي سيحقق توازنا بين القطاعين الخاص والعام".

من جانبه اكد الاسدي "اهمية ان يكون لاعضاء المجلس دورا مهما واساسيا في وسائل الاعلام المختلفة لنقل رسالة توعوية وتثقيفية واضحة لتعريف العامل والمواطن العراقي بحقوقه".

وقال الاسدي، انه "سيرتفع الحد الادنى لـ رواتب العمال المتقاعدين من 400 ألفا الى 500 ألف دينار، واشار الى ان الوزارة ماضية بالعمل على تحقيق زيادة في رواتب العمال المضمونين".

مشيراً الى، "ضرورة تفعيل صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للاستفادة من فائض الاموال واستثمارها بصورة صحيحة، مبينا ان هناك لجنة عليا للاستثمار الغرض منها دراسة المشاريع الاستثمارية لزيادة اموال الصندوق".

واشار الى ان "هناك نحو 6 ملايين عامل في العراق والمسجل منهم فقط 5‎%‎، مبينا ان احد مقومات النجاح هو الاخلاص في العمل من خلال اقامة المشاريع الناجحة بعد بلورة الافكار ودراستها".

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent