recent
أخبار ساخنة

فجر السعيد في النجف رغم الدعوى القضائية لمنعها من الدخول وغضب العراقيين (صورة)

الصفحة الرئيسية
فجر السعيد في النجف رغم الدعوى القضائية لمنعها من الدخول وغضب العراقيين (صورة)

أعلنت الإعلامية الكويتية المثيرة للجدل فجر السعيد، وجودها في محافظة النجف الاشرف، على الرغم من الدعوى القضائية لمنعها من دخول إلى الأراضي العراقية بسبب تطاولها على المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني.

وذكرت السعيد في تغريدة على منصة (أكس)، "صباح الخير من العراق العظيم ومن النجف الأشرف بجوار أمير المؤمنين الخليفه الرابع ابو الحسنين سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وسلام الله عليه واللهم إجمعنا معه في جنات الخلد".

وفي وقت سابق، انتقدت الإعلامية الكويتية المرجعية الدينية في النجف الأشرف بعد إعلان مكتبُ المرجع آية الله السيد علي السيستاني، يوم الخميس 29 حزيران/يونيو 2023، أول أيام عيد الأضحى.

وذكر مكتب السيستاني، في بيان مقتضب "الإثنين هو المكمّل لشهر ذي القعدة، ويوم الثلاثاء الموافق (20 /6 / 2023م) هو الأول من شهر ذي الحجة، لعام 1444 للهجرة".

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت الأربعاء، 28 حزيران / يونيو أول أيام عيد الأضحى، وذلك وفقاً لرؤية هلال شهر ذي الحجة في المملكة.

وتعليقا على بيان المرجعية الدينية في النجف الأشرف، قالت فجر السعيد: "قولوله الحج بالسعودية والحج يمشي على توقيت السعودية، حرام رجال عود وماقام يركز عدل، يمكن ما يدري ان الحج في السعودية، وبالتالي الحاج منربط بالسعودية وتواقيتها مو عبالك رمضان تختلف معانا وبي وبس، حتى لو صمنا ثلاثين يوم".

وبعد الجدل التي أثارته تغريدتها، قدمت الإعلامية والكاتبة الكويتية فجر السعيد، اعتذاراً للشعب العراقي بعد انتقادها للمرجع السيد علي السيستاني.

وبعدها، تقدم محام عراقي بدعوى قضائية، لمنع دخول الإعلامية الكويتية "فجر السعيد" إلى الأراضي العراقية بسبب تطاولها على المرجع علي السيستاني.

فجر السعيد في النجف رغم الدعوى القضائية لمنعها من الدخول وغضب العراقيين (صورة)
author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent