recent
أخبار ساخنة

إرلينغ هالاند وكيليان مبابي وليونيل ميسي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم 2023

الصفحة الرئيسية
إرلينغ هالاند وكيليان مبابي وليونيل ميسي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم 2023

تم الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، حيث يتنافس إرلينغ هالاند وكيليان مبابي وليونيل ميسي على جائزة The Best FIFA.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن تم ترشيح 12 لاعبًا في البداية لجائزة أفضل لاعب من FIFA للرجال بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء. ومن هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من: مدربي المنتخبات الوطنية للرجال، وقادة المنتخبات الوطنية للرجال، وصحفيي كرة القدم التابعين للاتحادات الوطنية، والمشجعين الذين صوتوا عبر موقع FIFA الرسمي.

ويعد هالاند، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، أحد أبرز المرشحين للجائزة، بعد أن سجل 36 هدفًا في 34 مباراة في جميع المسابقات خلال عام 2023. كما قاد النرويج إلى التأهل لكأس العالم 2022، حيث سجل أربعة أهداف في ثمانية مباريات.

ويُعد مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أيضًا مرشحًا قويًا للجائزة، بعد أن سجل 45 هدفًا في 52 مباراة في جميع المسابقات خلال عام 2023. كما قاد فرنسا إلى الفوز بكأس الأمم الأوروبية 2024، حيث سجل هدفين في النهائي.

أما ميسي، نجم باريس سان جيرمان أيضًا، فإنه يسعى لتحقيق إنجاز جديد في مشواره الكروي، حيث يسعى للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السابعة في مسيرته. وسجل ميسي 30 هدفًا في 45 مباراة في جميع المسابقات خلال عام 2023، كما قاد الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم 2022.

وسوف يتم الكشف عن الفائز بالجائزة في حفل لندن يوم 15 يناير 2024.

التحليل

يُعد هذا السباق على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023 واحدًا من أقوى السباقات في السنوات الأخيرة. ويضم المتنافسون الثلاثة مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، الذين حققوا إنجازات بارزة على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية خلال عام 2023.

ويُعد هالاند أحد اللاعبين الأكثر إثارة في العالم، حيث يتمتع بقدرات هجومية مذهلة. وسجل هالاند 36 هدفًا في 34 مباراة في جميع المسابقات خلال عام 2023، وهو رقم قياسي للنادي في موسم واحد. كما قاد النرويج إلى التأهل لكأس العالم 2022، حيث سجل أربعة أهداف في ثمانية مباريات.

ويُعد مبابي أيضًا لاعبًا رائعًا، حيث يتمتع بمهارات فنية عالية وقدرة على التسجيل من أي موقف. وسجل مبابي 45 هدفًا في 52 مباراة في جميع المسابقات خلال عام 2023، وهو رقم قياسي للنادي في موسم واحد. كما قاد فرنسا إلى الفوز بكأس الأمم الأوروبية 2024، حيث سجل هدفين في النهائي.

أما ميسي، فهو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم. وسجل ميسي 30 هدفًا في 45 مباراة في جميع المسابقات خلال عام 2023، وهو رقم قياسي للنادي في موسم واحد. كما قاد الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم 2022.

وسوف يكون من الصعب تحديد الفائز بالجائزة، حيث يمتلك كل من المتنافسين الثلاثة حججًا قوية لصالحه.

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent