recent
أخبار ساخنة

سيدرّسه المشرفون حصراً.. “التربية الأخلاقية” كتاب جديد للصفوف الأولى من كل مرحلة

الصفحة الرئيسية

سيدرّسه المشرفون حصراً.. “التربية الأخلاقية” كتاب جديد للصفوف الأولى من كل مرحلة

قررت وزارة التربية، إضافة مادة “التربية الأخلاقية” إلى مناهج طلاب الصف الأول ابتدائي والأول متوسط والرابع الإعدادي، خلال العام الدراسي المقبل 2024 – 2025، بعد أن أكملت تأليف وطبع المقرر.

وقال متحدث الوزارة كريم السيد خلال تصريح للصحيفة الرسمية، إن الوزارة ومن خلال حرصها على النهوض بالواقع التربوي والسلوكي للتلاميذ والطلبة، أكملت عملية تأليف وطباعة مادة التربية الأخلاقية، التي ستكون ضمن المناهج الدراسية للعام الدراسي المقبل 2024 2025، منوها بأنه كان من المفترض إدخالها خلال العام الدراسي الماضي، إلا أن بعض التعديلات الفنية التي أجريت حالت دون ذلك.

وأكد أن المنهاج الجديد يهدف لغرس قيم ومبادئ أساسية من شأنها النهوض بالواقع السلوكي للتلاميذ والطلبة، إلى جانب الواقع العلمي، من ضمنها مبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان، إلى جانب التثقيف والتوعية بالجوانب الإنسانية والسلوكية الصحيحة التي يحتاج إليها التلاميذ والطلبة.

ولفت السيد إلى أن المنهاج الجديد سيدرس للصفوف الأولى من كل مرحلة دراسية، أي للصف الأول الابتدائي والأول المتوسط والرابع الإعدادي فقط، مشيراً إلى أن الوزارة حرصت على أن تطبع المنهاج داخل البلاد، موضحا في ختام حديثه أن المرشدين التربويين سيتولون عملية تدريس هذه المادة.

متابعينا الكرام تم افتتاح متجر الكتروني حيث يمكنكم تصفح آلاف المنتجات المتنوعة من مكياج الى اجهزة الكترونية ومنزلية والمزيد👇

بالاضافة لسهولة وسرعة التوصيل لجميع المحافظات ب5 آلاف فقط وداخل بغداد ب3 آلاف فقط!

شمنتظر؟ ادخل هسه للرابط وشوف المنتجات 👇

https://www.facebook.com/profile.php?id=100086109008868&mibextid=ZbWKwL

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent