recent
أخبار ساخنة

أول مرجع يعلن “اليوم الأول” من رمضان قبل أسبوع من حلوله

الصفحة الرئيسية
أول مرجع يعلن “اليوم الأول” من رمضان قبل أسبوع من حلوله

اعلن رجل الدين العراقي كمال الحيدري أن أول أيام شهر رّمَضَان المُبَارك سيكون يوم الإثنين 11 مارس/آذار 2024، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي.

وأوضح البيان أن “ذلك بناءاً على المبنى الفقهي لسماحتهِ الذي يعتمدُ على الحساباتِ العلمية والفلكية الدقيقة التي تُشيرُ الى أنّ الإقترانُ المركزي (المحاق المركزي) سيحدث يوم الأحد 10 مارس/آذار 2024 الساعة 09:00 بالتوقيت العالمي بمشيئة الله”.

وتابع أن “إمكانية رؤية الهلال كما مُوضح في الشكلين أدناه تُشير إلى إمكانية رؤيته مساء يوم الأحد بالعين المسلحة فقط (التلسكوب) في مناطق متعددة من قارتي امريكا الشمالية والجنوبية بناءاً على معيار عودة ، وأما على معيار يالوب فأيضا يمكن  رؤيته بالتلسكوب فقط في مناطق كثيرة من غرب قارة أمريكا الشمالية وبعض المناطق من قارة أمريكا اللاتينية، مضافاً إلى إمكانية رؤيته بالعين المجردة في حالة صفاء الغلاف الجوي التام والرصد من قبل راصد متمرس في بعض المناطق من غرب قارة أمريكا الشمالية كما هو واضح في  الشكل أدناه”.

متابعينا الكرام تم افتتاح متجر الكتروني حيث يمكنكم تصفح آلاف المنتجات المتنوعة من مكياج الى اجهزة الكترونية ومنزلية والمزيد👇

بالاضافة لسهولة وسرعة التوصيل لجميع المحافظات ب5 آلاف فقط وداخل بغداد ب3 آلاف فقط!

شمنتظر؟ ادخل هسه للرابط وشوف المنتجات 👇

https://www.facebook.com/profile.php?id=100086109008868&mibextid=ZbWKwL

author-img
اخبار العراق

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent